About us

عن الشركة الفلسطينية للمحركات

تم تأسيس الشركة الفلسطينية للمحركات في العام 1994 كشركة تابعة لمجموعة أبو خضر للسيارات، بعد الحصول على وكالة ميتسوبيشي موتورز في الاراضي الفلسطينية. ومنذ ذلك الحين، عملت إدارة الشركة الفلسطينية للمحركات على توسيع نطاق اعمالها، وحصلت على عدة وكالات أخرى لقطع غيار السيارات وزيوت السيارات. وفي العام 2013، حصلت الشركة على وكالة BMW في الأراضي الفسطينية.

تعمل الشركة اليوم في أكثر من موقع داخل الأراضي الفلسطينية، بينما يقع المكتب الرئيسي للشركة في رام الله، بيتونيا، ويعمل في الشركة اليوم 65 موظفةً وموظفاً

 

نبذة عن مجموعة أبو خضر:

تمّ تأسيس مجموعة أبو خضر عام 1937 بقيادة الراحل نقولا أبو خضر الذي أنشأ شركة السيارات وقطع الغيار وطوّرها وأدارها بالتعاون مع شقيقيه سليم ويوسف إلى أن انضمّ إليه الجيل الثاني.

يدير المجموعة حالياً الجيل الثالث من العائلة ومنهم نقولا أبو خضر الذي يستمرّ بتوسيع المؤسسة، وقد تمّ بقيادته تطوير شركات فرعيّة جديدة وأقسام متخصّصة وضمّها إلى المجموعة. فكانت النتيجة مجموعة متكاملة من الشركات تتخصّص كلّ واحدة منها في مجال مختلف وتدار بشكل مستقلّ. تتيح البنية اللامركزيّة لكلّ شركة في المجموعة الحفاظ على تركيزها الاستراتيجيّ والبقاء قريبة من السوق والموظّفين.

مجموعة أبو خضر واحدة من المؤسّسات الرائدة في الأردن. فهي تفتخر بتحقيقها نمواً في المجالات التجاريّة كلّها التي تشمل قطع غيار السيارات، زيوت السيارات، شركات السيارات، العجلات، تصنيع البطاريات، تأجير السيارات، النقل العام، العقارات، التكنولوجيا، التعليم. في هذا الإطار، أصبحت مجموعة أبو خضر خلال العقد الماضي واحدة من شركات السيارات الرائدة في الأردن وفلسطين.